برج الجدي

الكوكب - زحل

أرقام الحظ --10-28- 37-46- 55

الأحجار- العقيق اليماني  

ترابي

يتوافق مع : الثور- العذراء

22\12 - 19\1

الأعمال الملائمة: مدراء عامين- مدراء-وزراء، -مهندسي كومبيوتر.

ايجابيات: عملي، عاقل- طموح- منظم- صبور- حذر- صاحب روح مرحة ومتحفظ
 
سلبيات: متشائم- متعلق بالأقدار- بائس- حاقد، متمسك بالتقاليد أكثر من اللازم وجامد.

طموحون، مجتهدون على صعيد العمل ولا تغيب أهدافهم عن عينيهم أبداً بالرغم من أن الأسلوب النشيط للجدي في إنجاز الأمور والذي يرتكز إلى قاعدة " خطوة واحدة في كل وقت" قد لا يكون ذلك الأسلوب المشوق في الأداء ولكن غالباً يكون له نتائجه. ليس بعيداً عن طباع الجدي أن يكون متعجرفاً وحتى قاهراً للناس أثناء تقدمه واندفاعه باتجاه النجاح. بالطبع هو سيبرر سلوكه بالقول بأن السيطرة هي خصلة وصفة أولئك الذين ولدوا كقادة. الجدي شخص مجتهد وميال للخوض في التفاصيل. ليس هو من أولئك الذين يخوضون المخاطر؛ الأمر الذي يعني أن عليهم دائماً أن ينتظروا النجاح. كونهم صبورين وأصحاب ثقة بالنفس فسوف يكون النجاح حليفهم وانتظار التألق ليس بمشكلة بالنسبة إليهم. مواليد الجدي يهتمون بالتقاليد إلى درجة يبدون غالباً فيها جامدين وربما خارجين عن أسلوب عصرهم. هم ليسوا ممن يكون طريقهم بعيداً عن بيتهم أو ممن يتبعون أحلاماً غريبة وبعيدة. غالباً ما يميل مولود الجدي للعقلانية وليس لديه أي نوع من الانفجاريات العاطفية. أحياناً يدب بهم الطمع بعض الشيء ولكن إخلاصهم للعمل والعائلة يلطف من هذا الطمع بسهولة. بالرغم من أن طموح مولود الجدي يبدو غير محدود إلا أن هذا الشخص لا يلجأ إلى الغش لكي يصل إلى النجاح، وعندما يصبح النجاح حليفه سوف يحوز هذا النجاح على الرضى الكامل لديه ذلك أن مولود الجدي يؤمن هنا بأنه قد اتبع الطريق المناسبة لهذا النجاح.

الجدي والحب

لديه مهارة فائقة في التعامل مع الناس ويظهر ذلك فور كسر الحاجز الأول مع الطرف الآخر.من ناحية العلاقات الاجتماعية غالباً ما يكون الجدي بطيئاً في بدء هذه العلاقات ولكن سرعان ما يثبت بأنه مندفع في الاشتراك بها وهو يحافظ كذلك على العلاقات طويلة الأمد وعلى الإخلاص للأصدقاء.  غالباً ما يبدو مواليد الجدي بأنهم حماسيون ومغامرون في فنون الحب عندما يتم تشجيعهم وإثارتهم في هذا المجال و لكن قد يظهر الجدي غيوراً ومحباً للتملك عندما يشعر بتهديد ما. قد يتأثر الشريك عندما يحس بشدة العاطفة لدى الجدي و التي تأتي من تحت البرود الخارجي الذي يظهر به هذا لجدي. مواليد الجدي مخلصون في علاقة الزواج، هم يقدمون تضحيات جيدة وكذلك يصارعون لتطوير العلاقات المنزلية وجعلها قوية. يحاول الجدي وبشدة أن يخفي الطبع الغير رزين لديه والذي يختفي تحت ظاهر من الطموح والنجاح المادي، ولكن كوكب المريخ الذي يمنحه هذه العاطفة غالباً ما يكون فقاعة غير ظاهرة تحت السطح الظاهر، فعند رفع الستارة تنساب العواطف وتندفع مثل الحمم المتفجرة من البركان. في الحقيقة يحب مولود الجدي عندما يقف على أرض ثابتة أن يتمتع هو بالعيش في اللذة التي يحصل عليها من السمعة الطيبة التي كونها.

المشاهير
ريتشارد نيكسون-  الفيس بريسلي- مايكل كراوفورد- ديفيد بووي، جوان باييز- محمد علي. 

نصائح الأبراج وكيف تحافظ على زوجتك ؟

الزوجة الجدي


إياك ومهاجمة أو انتقاد عائلتها وخاصة أمها وأبيها ولا حتى في شكل مزاح لأنها مرتبطة جداً بأهلها.

المظهر الخارجي للمرأة الجدي يمكن أن تراه بأشكال متنوعة .. قاسية ، حازمة في رداء ابيض تصب السائل من أنبوب إلى آخر ، أنوثة مميزة أو امرأة كالقطة ، حولها جمهور حاشد من المعجبين لكن مع هذا فإنها امرأة تحلم بسرها كيف يمكنها أن تحصل على الرجل الأكثر جدارة بين الرجال الآخرين الذي سيقودها إلى المجد والرفعة ويوصلها إلى منصة العرش الذي بلائمها... في أمور الحب فهي لن تثق بك ولا بصدق مشاعرك نحوها ولا بوضعك المادي ولا بمخططاتك المستقبلية لكن مع الوقت وبصورة لا تدع مجالاً للشك ستفهم انه أنت بالذات اختيارها المفضل .. في الحياة العائلية هذه المرأة تمسك بكل الأمور بما فيها النظام والعادات والاتيكيت والحزم... لكسب رضاها عليك أن تظهر لها الحب والاحترام وكذلك احترام أهلها وأصدقاءها وستكون هي على استعداد أيضا جاهزة للتضحية من اجل أقاربك وذويك معنويا ومادياً.


نصيحة ذهبية: كوكب زحل كثيراً ما يضغط على مزاجيتها موجهاً إياها نحو القنوط والتشاؤم وعدم الرضى ولذلك يتوجب عليك مساعدتها لتحسين مزاجيتها هذه كلما أمكن ذلك.

عودة لصفحة أبراج لكٍ

//-->